مشاهده و رزرو آنلاین نوبت ویزیت و مشاوره پزشک

جراحة الأنف التجميلية ( رينوبلاستي )

اشهر اطباء التجميل في مشهد

جراحة الأنف التجميلية ( رينوبلاستي )

بازدیدها : 1528 بازدید

سؤال وجواب حول جراحة الأنف التجميلية رينوبلاستي

ما هي جراحة الأنف التجميلية رينوبلاستي؟

جراحة الأنف التجميلية هي واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الأكثر شيوعاً في العالم و التي تتم سنوياً في جميع أنحاء العالم، والتي تتم لتغيير شكل الانف لللجمال و معالجة مشاكل مثل كسر الانف و المشاكل التنفسية.

 

عملية تجميل الانف فی ایران

ما هي مزايا جراحة الأنف التجميلية رينوبلاستي؟

النوم أفضل

كل يوم يحتاج جسمك إلى 6 حتى 8 ساعة نوم لكن للأسف وبسبب وجود مشاكل في بنية أنفك في فإنك تشخر أثناء النوم وهذا الأمر يقلل من جودة نومك، إنّ جراحة الأنف التجميلية رينوبلاستي تساعد في إزالة هذه المشكلة.

تنفس أسهل

بالنسبة لبعض الأشخاص تكون التمارين البسيطة للتنفس العميق عن طريق الأنف صعبة أو حتى مستحيلة بسبب انسداد الانف الناجم عن الحاجز المفصلي- وهو هيكل يفصل بين تجويفي الانف . يمكن لجرّاح عملية التجميل الماهر أن يغيّر الأنف و يصحح تلك المشاكل وبهذه الطريقة يستطيع المريض أن يتنفس بشكل طبيعي.

تعزيز الثقة بالنفس

أنفك هو نقطة مركزية في وجهك. إذا كنت على علم بما يخص أنفك فإن ثقتك بنفسك ستهتز. القيام بعملية الانف يمكن أن يكون أسهل طريقة لتعزيز ثقتك بنفسك و يمنحك أفضل وجه.

جراحة الأنف التجميلية

كيف تستعد للعملية؟

يجب في البداية ان تعثر على الطبيب الذي ستقوم بمراجعته و تقوم بالدراسات اللازمة حول ذلك و أن يكون لديك سجل العمليات السابقة التي قام بها! وهل أنت راضٍ عن نوع الأنوف التي أجرى لها العمليات؟ هل مرضاه السابقين راضون عن الجراحة التي أجراها و عن العملية النهائية لجراحنه؟

أخذ موعد :

يمكنك من أجل أخذ موعد مسبق والحصول على استشارة مع الدكتور كاوياني على رقم الهاتف أو على العنوان.
في أول جلسة استشارة سيسألك طبيبك عن الدافع من عملية الانف و يستفسر عن قصدك من القيام بعملية التجميل هذه، و سوف يطرح عليك أسئلة حول انسداد أنفك في السابق أو عن الجراحة و كل نوع دواء تقوم باستعماله. إذا كنت تعاني من نزيف مثل هموفيليا مرض الدم فإن هذه العملية لن تكون ممكنة بالنسبة لك.

الفحص البدني:

يطلب الطبيب منك فحص جسدي كامل و سيكتب لك سلسلة من الفحوصات الخاصة ليقوم بعد الحصول على نتائجها و فحص الأعضاء الداخلية و الخارجية لأنفك بتقديم استشارة حول نتيجة العملية و نوع أنفك. في هذا الفحص البدني سيتم تحديد سماكة الجلد و قوة غضاريفك الانفية و التي يمكن أن تؤثر على نوع الجراحة وفي هذه الحالة سوف يدرك الطبيب ما إذا كانت عملية تجميل الانف سيؤثر على تنفسك أم لا؟ و ما هو حجم هذا التأثير؟

الصور:

يمكنك أثناء مراجعة الطبيب أن تطلب منه مشاهدة الصور و نماذج العمل السابقة و يخبرك في النهاية أي أنف من الصور سيشبه أنفك .

بحث حول توقعاتك:

يمكنك في جلسات الإستشارة هذه أن تطرح مع طبيبك توقعاتك عن نتيجة جراحة أنفك، و تحدث معه حول الصورة النهائية التي تتوقعها لأنفك، و إذا كنت ترغب إلى جانب جراحة الانف بإجراء عملية تجميل أخرى مثل تنظيم الزاوية أو تجميل الذقن أو أي طلب آخر وكان هناك إمكانية للقيام به أثناء العملية أو بعدها فاطلب ذلك من طبيبك.

قبل العملية:

سيتم منعك من بعض الأدوية قبل أسبوعين و بعد أسبوعين من العملية و من ذلك الأسبيرين و الإييبوروفين وغيرها لأن هذه الأدوية يمكن أن تزيد من نزيفك. يمكنك أن تتناول فق الأدوية التي وصفها لك طبيبك، حتى أنه يجب عليك الإمتناع عن تناول الأدوية النباتية و المكملات دون وصفة.
إذا كنت مدخناً فتجنب ذلك لأنه من الممكن أن يسبب التهاباً بعد العملية.

خلال جراحة الأنف التجميلية

جراحة الأنف التجميلية تحتاج إلى تخدير و اختيار نوع التخدير يرتبط بالطبيب، فإذا ارتأى الطبيب أنك بحاجة إلى تخدير كامل فستتم العملية الجراحية بتخدير كامل، في غير هذه الحالة يمكن أن تتم العملية بالتخدير الموضعي.

تجميل الانف في ايران بالصور

جراحة الأنف التجميلية المفتوحة و المغلقة

يمكن أن تتم عمليتك الجراحية داخل الانف ولا حاجة لإيجاد شق في خارج الانف ويُطلق على هذا النمط من جراحة الرينوبلاستي اسم جراحة الأنف التجميلية المغلقة. ولكن أحياناً قد يكون نوع أنفك بحاجة إلى شق خارجي ويُطلق على هذا النوع اسم جراحة الأنف التجميلية المفتوحة.

بعد جراحة الأنف التجميلية

بعد الجراحة يجب أن تبقى في الفراش و تبقي رأسك أعلى من صدرك كيلا يتعرض أنفك للنزيف.
في معظم الحالات من الضروري بقاء الجبيرة فوق أنفك لمدة 7 أيام و بعد أسبوع تقوم بمراجعة الطبيب ليزيلها من على أنفك و يقوم بتغيير ضمادها.

تجميل الانف في ايران

للتقليل من النزيف و الورم سيطلب منك الطبيب التقليل من الأنشطة التالية لعدة أسابيع:

تجنّب الأنشطة الرياضية الشديدة مثل التمارين الرياضية و المشي الثقيل
الحمام مع الدوش
الأنشطة التي يمكن أن تسبب صدمة لأنفك
للوقاية من الإمساك يوصى تناول الأطعمة مع الألياف العالية مثل الفواكه و الخضراوات لأن الإمساك يمكن أن يسبب الضغط و هذا الضغط على أنفك يمكن أن يترك أثراً سلبياً على أنفك.
تجنب حركات الوجه الشديدة مثل الضحك الطويل و الشديد
تجنّب استعمال فرشاة الأسنان بسرعة كبيرة
تجنّب ارتداء الألبسة الضيقة مثل القميص و الجاكيت التي يمكن أن تحتك بشكل قوي بأنفك و تسبب له الأذى و الضغط
تجنّب استخدام النظارات الشمسية على الأقل أربع أسابيع بعد العملية الجراحية هو أمر هام للغاية
بعد الجراحة لا تضع شيئاً على أنفك مثل الثلج
استخدم الكريم الواقي من الشمس لأن أشعة الشمس الزائدة تسبب تغيير لون أنفك

الفرق بين رينوبلاستي(جراحة الأنف التجميلية) و سيتوبلاستي

رينوبلاستي عملية جراحية من أجل تغيير شكل الأنف  حيث تؤثر هذه العملية الجراحية على التنفس و على جمال الانف، أحياناً تتم هذه العملية الجراحية بهدف التجميل و بهدف تصحيح نظام تنفس الانف.
أما السيتوبلاستي (إصلاح الحاجز الانفي) فهي فقط لتصحيح النظام التنفسي.

هل عملية رينوبلاستي تحتاج إلى البقاء في المستشفى؟

تقريباً جميع الأشخاص الذين قاموا بهذه العملية يمكنهم الخروج من المستشفى في نفس اليوم وفقط في حالات نادرة يمكن البقاء في المستشفى لليلة واحدة.

هل هذه العملية الجراحية لها مخاطر؟

عملية تجميل الانف مثل بقية العمليات الأخرى لا تخلو من مخاطر. لكن لحسن الحظ فإن جراحة الأنف التجميلية  لديها مخاطر قليلة لكنّ الطبيب سيخبرك بجميع الأخطار المحتملة للعملية.

كم هي تكلفة عملية تجميل الأنف رينوبلاستي؟

ترتبط تكاليف عملية تجميل الأنف بعوامل مختلفة من بينها نوع الأنف، المستشفى الذي تريد إجراء العملية فيه.

افضل دكتور تجميل انف في ايران مشهدافضل دكتور تجميل انف في ايران مشهد

اشهر اطباء التجميل في مشهد

تجميل الانف للرجال

mayoclinic , rhinoplastynewyork

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.