مشاهده و رزرو آنلاین نوبت ویزیت و مشاوره پزشک

ما هو البوتكس؟

بوتاکس در مشهد - هزینه تزریق بوتاکس

ما هو البوتكس؟

بازدیدها : 2673 بازدید

رافقنا في هذه المقالة لتتعرف أكثر على بوتكس الوجه في مشهد، هل تعرفوا ما هو البوتکس؟ كيف يتم حقن البوتكس في الوجه؟ هل يمكن للبوتكس أن يمنع تشكل التجاعيد ؟ أخطار البوتوكس و الأعراض الجانبية ، مزايا و عيوب حقن البوتكس و تكاليف بوتكس الجبين و النقاط الهامة حول ذلك:

ما هو البوتكس؟

توكسين البوتولينوم (Botox،onabotulinumtoxinA) عبارة عن مادة مضى على اكتشافها أكثر من قرن،و قبل 50 عام أصبحت تستخدم في الأغراض الطبية. كانت الاستخدامات الأساسية لها هي العين الكسولة (الحول)، تشنج الجفن (عدم القدرة على تحريك الجفون بطريقة معينة) و العنق المؤلم (خلل التوتر في الرقبة).

الاعتقاد الخاطئ الشائع هو أن البوتوكس يشل بالفعل عضلات الوجه. على الرغم من أن هذا الشلل يحدث مع حقن جرعة عالية من البوتوكس، إلا أن معظم الأطباء يحاولون حقن كمية صغيرة فقط من البوتوكس للسماح للمريض بالحركة المحدودة في عضلات الوجه.
يقوم توكسين البوتولينوم بشل العضلات عن طريق منع إطلاق مادة كيميائية تسمى أستيل كولين. يمكن استخدام البوتكس لتقليل التجاعيد وثنايا الوجه عن طريق شل العضلات السفلية. يستخدم البوتكس أيضًا لعلاج الصداع النصفي واضطرابات العضلات وبعض اضطرابات المثانة والأمعاء.

تزریق بوتاکس در مشهد - بوتكس الوجه في مشهد

كيف يتم حقن البوتكس في الوجه؟

باستخدام البوتكس يمكن تحسين تجاعيد الوجه. يستخدم البوتوكس أيضاً لإزالة الخطوط الأفقية للجبين. يجب أن يتم الحقن في الجزء السفلي من الجبين، في غير هذه الحالة سيحدث ترهل في الحاجب. في الجبين يتم امتصاص البوتاكس من قبل عضلات المنطقة المعالجة. وفي المستقبل يمنع من إطلاق المادة التي تسبب انقباض العضلات وتقلصها. نتيجة لذلك تتحسن التجاعيد و خطوط التجهم إلى حد كبير.

إذا تم القيام بالبوتكس الجبين بطريقة مبدعة فإنه بهذه الطريقة يمكن أن ترتفع الحواجب أيضاً. إيجاد تماثل في الجفون أو الحواجب بواسطة البوتكس.


للحصول على دور للاستشارة مع الدكتور كامران كاوياني من أجل حقن البوتكس اتصل على الرقم 00989915467358.


البوتكس هو إجراء موقت و يدوم حوالي 6 إلى 9 شهور، و بعد إزالة أثره تعود العضلات ثانية إلى الحركة و التقلص و التوسع. لكي تعتاد عضلات الوجه على أن تكون ملساء و يصبح تأثير البوتوكس طويل المدة، فمن الأفضل أن تتكرر كل بضعة أشهر.

قد يستخدم الجراحون الشجعان البوتكس لخط الابتسامة والعضلات الموجودة حول الفم، مما يقلل التجاعيد حول الشفاه. لكن جميع العضلات الستة عشر الموجودة حول الفم لها دور كبير في تكوين الابتسامة: فاحتمالية حقنها بشكل متماثل ليست دقيقة تمامًا.

الحقن غير المتناظر يجعل من وجهك يأخذ حالة و كأنك أصبت بسكتة دماغية. الحقن المفرط للبوتوكس يسبب مشاكل في النطق و حتى الترهل. لذلك لا ينصح بهذه الحقن مطلقاً.

تزریق بوتاکس در مشهد - بوتكس الوجه في مشهد

مزايا البوتكس

يمكن استخدام البوتوكس من قبل جميع الأشخاص، رجالاً و نساءاً. بوتكس الوجه في مشهد دون الحاجة إلى عملية جراحية و دون أي ألم و نزيف في أقل من 10 دقائق، يجعلك تبدو أكثر شباباً. البوتوكس طريقة آمنة ستمنحك مظهراً شاباً و جميلاً إذا تم القيام بها من قبل أخصائي ذي خبرة و بمواد عالية الجودة.

اقراء ايضا : 10نصائح بعد البوتكس للوجه

هل يمكن للبوتكس أن يمنع تشكل التجاعيد ؟

هناك ادّعاء أنّ حقن البوتكس يمنع التجاعيد. تم طرح البوتكس (توكسين البوتولينوم) منذ ما يقارب 20 عام كحل لأعراض الشيخوخة الواضحة على البشرة. يمكن للبوتوكس وقبل أن تظهر التجاعيد والثنايا والخطوط الدقيقة في وجهك أن يمنعها من الظهور.

قالت الدكتورة ديبرا جيليمان، أخصائية الأمراض الجلدية وأخصائية الشعر والبشرة في جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية: “إذا تم حقن البوتوكس في المراحل المبكرة من ظهور التجاعيد الدقيقة، فسوف يساعد ذلك في منعها من النمو”. المرشح المثالي هو الشخص الذي ظهرت الخطوط الدقيقة على وجهه مؤخرًا ، هذه الخطوط تدل على ظهور التجاعيد في المستقبل القريب.

يعتبر الأشخاص في منتصف إبلى أواخر 20 عام وحتى أوائل الثلاثينيات مرشحن للوقاية من البوتوكس.

أخطار البوتوكس و الأعراض الجانبية

بحسب تقرير AAOS، فإنه للتقليل من خطر الأعراض الجانبية، يتم حقن البوتوكس فقط للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة.
الأعراض الجانبية المحتملة تشمل الحالات التالية:

– كدمات في موضع الحقن
– ترهل الجفون، والذي يمكن أن يستمر لعدة أسابيع
– احمرار العين و الحرقة
– الصداع
– استخدام قطرة العين قبل حقن البوتوكس يمكن أن تساعد على تقليل الأعراض الجانبية. كذلك للوقاية من الكدمات، عليك قبل عتشرين يوم من حقن البوتوكس تجنّب استعمال أي نوع من مرققات الدم.

لا يوصى بالبوتوكس في الحالات التالية:

– الحامل أو المرضع
– لديك عضلات وجه ضعيفة
– إذا كان لديك مشاكل جلدية مثل البشرة السميكة أو الجروح العميقة.
– لديك مرض التصلب المتعدد أو أي نوع آخر من الأمراض العصبية والعضلية

تكلفة حقن البوتكس في مشهد

تكلفة حقن البوتكس في مشهد متغيرة للغاية. تكلفة حقن البوتوكس يمكن أن تحدد بناءاً على المنطقة المطلوبة أو بناءا على عدد الوحدات.

لكن بشكل عام فإن كمية المواد المستخدمة مهمة في تحديد تكلفة البوتوكس. كلما كانت خطوط الوجه أكثر و عمقها أكبر، كلمل كان هناك حاجة لحقن بوتوكس أكثر. كما أن الماركة التجارية للبوتوكس المستخدم، تخصص و خبرة الطبيب الذي يقوم بحقن البوتكس و الموقع الجغرافي جميعها تلعب دوراً مؤثراً في تحديد تكلفة البوتكس في مشهد.

اقراء ايضا : اسعار بوتكس في ايران

اقراء ايضا : اسعار حقن الفيلر في ايران

مقالات الاخري : تكلفة تجميل الانف في ايران

في حال كان لديك أي سؤال أو قلق حول حقن البوتكس و أخذ دور للاستشارة مع الدكتور كامران كاوياني، يمكنك الاتصال بالرقم التالي 00989915467358.

المصادر : emedicinehealth , sharecarehealthline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.