مشاهده و رزرو آنلاین نوبت ویزیت و مشاوره پزشک

نصائح بعد عملية شد البطن

نصائح بعد عملية شد البطن

نصائح بعد عملية شد البطن

بازدیدها : 10846 بازدید

كل ما تحتاج معرفته حول نصائح بعد عملية شد البطن . جراحة البطن هي عملية تجميل متداولة تحظى بشعبية كبيرة جداً. في الحقيقة أظهرت الدراسات الجديدة أن عمليات شد البطن كانت واحدة من أكثر عمليات جراحية ذات شعبية كبيرة بين الرجال و النساء في العام الماضي.
على الرغم من شعبية هذه العملية، إلا أن معظم الناس لا يعرفون ماذا ينبغي عليهم فعله بعد شد البطن. إن فهم عملية الشفاء وتوقيتها يجعل من السهل على المرضى إجراء عملية شد البطن.

نصائح بعد عملية شد البطن

الإختلاف في فترة الشفاء:

لا یوجد جواب واحد حول الفترة الزمنية للشفاء بعد عملية شد البطن.
مثل أي عملية جراحية أخرى، هناك فترة زمنية محددة، لكن هناك عوامل تؤثر في شفاء الفرد بما في ذلك ما يلي:
• العمر
• الصحة العامة
• نوع جراحة شد البطن
• نصائح بعد عملية شد البطننصائح ما بعد عملية شد البطن
بعد انتهاء العملية سيتحدث معك الطبيب بشكل محدد أكثر حول فترة التحسّن، لكن بشكل عام، معظم المرضى يعودون إلى حالتهم الطبيعية بعد الجراحة تقريباً بعد حوالي ثمانية أسابيع.

اقراء أيضا : السفر بعد عملية تكبيرالثدي

لماذا نوع جراحة شد البطن له أهمية:

یوجد عدة أنواع لجراحة شد البطن:
يمكنك القيام بعملية شد البطن المصغّرة (في منطقة صغيرة من البطن) أو عملية شد البطن الكاملة.
كلما كانت هذه العملية أوسع كلما كانت بحاجة إلى فترة شفاء أطول. لأن عملية شد البطن تشمل كامل الخواصر، الظهرو أسفل القفص الصدري.


لحجز موعد للفحص مع الدكتور كاوياني فر جراح وفوق تخصص في جراحة التجميل اتصل على رقم الهاتف 00989915467358 


ما هي التوقعات التي يجب أن نمتلكها خلال فترة الشفاء:

أهم شىء خلال هذه الفترة التقيد بتعليمات طبيبك الجرّاح بشكل كامل. في حال كان لديك أي سؤال أو مخاوف فاتصل بالتأكيد بعيادة الطبيب.
يوصى في هذا المجال باختيار طبيب ماهر و محترف . لأن امتلاك المهارة في هذا النوع من العمليات الجراحية يحظى بأهمية كبيرة للغاية.

كما أن الاستشارة مع طبيب ماهر يمكن أن يساعدك في فتؤة الشفاء بعد العملية.

1-مباشرة بعد العملية

بعد جراحة شد البطن يتم تغطية بطنك بالضماد. في الكثير من الحالات يتم إخراج أنابيب رقيقة و صغيرة من داخل بطنك لخراج الدم المتجمع.
هذا الأمر طبيعي ولا ينبغي أن يسبب لك قلق أو استياء.
في الأيام الأولى قم بالاستراحة بشكل نصف منحني من اجل التحسّن و قم بالتقيد بالتعلیمات التي قدمها لك الطبیب حول الحرکة للوقاية من ظهور تجلطات الدم .

2-عنما تكون في المنزل

من المهم على الأقل في اليومين الأولين بعد العملية الجراحة أن يساع ك شخص في المنزل. يتم وصف أدوية مسكنة لك حيث ستقيد من حركتك، لذلك لن تكون قادراً على قيادة السيارة.
في المنزل ستواجه بالتأكيد مشكلة في الإنحناء، النهوض أو الوقوف لفترة طويلة، لذلك من الأفضل وجود شخص لمساعدتك خلال الأيام الأولى.

3-المراقبة اليومية

سيقوم الطبيب بتعليمك كيف تحافظ بشكل صحيح على الأنابيب المتصلة بك و على القطب طوال فترة الشفاء.
يصف لمعظم المرضى مضادات التهاب و أدوية تمنع من تخثر الدم، بعد فترة معينة يعطى المريض كريمات موضعية ليتم دهنها حول الشقوق و عليها.
سيتم إعطاؤك مشد و ملابس خاصة يجب أن تستخدمها للشفاء و تحسّن التورم. لذلك من المهم أن ترتديه كل يوم لمدة محددة سيخبرك بها الطبيب.
يمكن للتدخين و شرب الكحول أن يؤثر بشكل جدي على عملية شفائك، لذلك يجب أن تتجنب التدخين لمدة ثلاثة أشهر بعد العملية.

4-استئناف الحياة العادية

إذا كان لديك أطفال صغار يوصى أن تستعين بأحد للعناية بهم. لذلك يجب في الأسابيع الألى تجنب الإنحناء و حمل الأطفال أو الأجسام الثقيلة. لكن بعد مرور أسبوع أو أسبوعين يمكنك القيام بقيادة السيارة أو الطبخ أو التسوق.

معظم الأفراد يقررون أخذ إجازة لمدة شهر تقريباً للشفاء بشكل أفضل. إذا كان عملك يحتاج إلى نشاط كبير أو يسبب ضغط على جسمك فيوصى بأخذ إجازة كيلا تعرض عملية شفائك للخطر.

كذلك تجنب خلال هذه الفترة ممارسة الرياضة.

5-الآثار طويلة المدة

بعض الأشخاص بعد عملية شد البطن يشعرون لأسابيع أو أشهر بالتخدير أو التمدد في جهة الشقوق، هذا الأمر طبيعي و يزول غالباً مع مرور الوقت. من الممكن أن يستغرق الأمر ثلاثة أشهر ليتحسن الورم و الكدمات بشكل كامل، لكن هناك حاجة لوقت أطول من أجل علاج مكان الشقوق.

مع التقيد نصائح بعد عملية شد البطن يمكن أن تستمتع بنتيجة ممتازة و مظهرك الجميل.

مصدر : plasticsurgery

حجز و الاستفسار مع دكتور كامران كاوياني فر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.